The smart Trick of التعامل مع شكاوى العملاء That Nobody is Discussing

Wiki Article



بعد تسليم المنتج البديل، يتم إجراء مكالمة متابعة للتأكد من رضا العملاء وجمع التعليقات حول عملية الحل.

كل هذه الإحصائيات وأكثر تمنحك لمحة بسيطة عن دور معالجة شكاوى العملاء في عملية نمو البزنس، فأما أن تساعدك في تطويره وجذب المزيد من العملاء، وأما تكون قطعة الدومينو التي تهدد بزواله.

تجنُّب استخدام لغة فنية مع العملاء إذا لم يكونوا على دراية بها.

تساهم هذه القنوات في توفير وسائل متعددة للعملاء للتواصل مع الشركة والحصول على الدعم، ومنها البريد الإلكتروني، والهاتف، ووسائل التواصل الاجتماعي، والدردشة المباشرة على الإنترنت.

عرض الكل شهادات الموارد البشرية شهادات اللغة الإنجليزية شهادات المحاسبة عرض الكل البرنامج التدريبي في اللغة الإنجليزية العامة البرنامج المهني للتأهيل لسوق العمل عرض الكل تسجيل دخول

إنَّ الزبائن يحبون دائماً أن يحصلوا على الخدمة في أسرع وقت ممكن أو أن يلاقوا الاستجابة الفورية من الشركة؛ لذا فإنَّ شكاوى التأخير هي من أنواع شكاوى العملاء الرائجة والمتكررة دائماً، وتكثر شكاوى التأخير في الحالات التي يتعامل فيها الزبائن مع شركات الشحن والتسليم، والتي يحدث فيها هذا النوع من المشكلات بسبب الضغط في مواسم معينة أو سوء تقدير الوقت اللازم لوصول الطرود بسبب اعتبارات خارجية.

من أنواع شكاوى العملاء هي الشكاوى المتعلقة بالخصوصية، والتي تكثر في عمليات الشراء التي تتم عن طريق الإنترنت، يشارك العملاء في عمليات الشراء عن طريق الإنترنت معلومات خاصة بهم مع الشركة التي يتعاملون معها؛ مثل عناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام بطاقاتهم الائتمانية وعناوين منازلهم أو مكاتبهم، في حال تقدِّم الشركة خدمات توصيل؛ لذا فإنَّ تسرب أيَّة من هذه البيانات يُعَدُّ انتهاكاً لخصوصية العميل مما يُفقده الثقة بالشركة بشكل كلي.

يجوز للمستهلك تقديم شكوى للموظفين إذا كانوا غير راضين عن الموظف. عندما يشتكي المستهلك من اضغط هنا موظف ، اطلب التفاصيل.

فإذا كنت تطمح للحفاظ على عملائك وتسعى لمعرفة كيفية معالجة شكاوى العملاء باحترافية؛ فإليك أهم النصائح لممارسة ذلك. 

برنامج وأداة مسح الموظفين لإنشاء وإرسال وتحليل استبيانات الموظفين. احصل على تحليل في الوقت الفعلي لرضا الموظفين ، والمشاركة ، وثقافة العمل ، ورسم خريطة لتجربة الموظف الخاص بك من على متن الطائرة إلى الخروج!

تصميم البرنامج طبقاً لاحتياجات السوق الفعلية في الشركات والمؤسسات العالمية.

قد يساعد التعامل الفعال مع الشكاوى الشركة على الاحتفاظ بمزيد من العملاء ، والحفاظ على اسمها الجيد ، وتحديد طرق لتعزيز تفاعلات العملاء.

تمرين جماعي صغير مع سيناريوهات مكتوبة وتعليقات جماعية ومناقشة

تنفيذ نظام لتصنيف الشكاوى على أساس الاستعجال وضمان الاستجابة الأولية السريعة، حتى لو كان ذلك للإقرار بالاستلام وتحديد إطار زمني للحل.

Report this wiki page